معلومات اساسية

بعد النجاح الذي حققته فعاليات „الأسبوع الالماني في الصعيد“ في العام الماضي ، تتوجه المانيا هذا العام إلى محافظات دلتا النيل، حيث تنظم السفارة الألمانية بالقاهرة بالتعاون مع ما يزيد عن عشر مؤسسات ألمانية في الفترة من ٢٩ أكتوبر حتى ٢ نوفمبر ٢٠١٧ „المهرجان الألماني“ في المنصورة وشبين الكوم ودمنهور والإسكندرية. حيث سيتم في إطار المهرجان تنظيم فعاليات ثقافية وعلمية وتعريفية.

في خلال فعاليات المهرجان الألماني سوف تقوم المؤسسات الألمانية المشاركة فيه بالتعريف بأنشطتها المختلفة، حيث سيتمكن المواطنون من الجنسين من التعرف على ألمانيا وعلى أنشطة المؤسسات الألمانية العاملة في مصر.

ومن بين المؤسسات الألمانية التي ستشارك في هذه الفعاليات معهد جوته القاهرة والإسكندرية والهيئة الألمانية للتبادل العلمي والمعهد الألماني للآثار والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي وبنك التعمير الألماني والجامعة الألمانية بالقاهرة بالإضافة إلى العديد من المدارس والجامعات الألمانية.

 

ونستشهد بالكلمات التالية:

„إن ألمانيا لا تقتصر فقط على مدينة برلين، ومصر لا تقتصر فقط على مدينة القاهرة. لهذا فإننا نود هذا العام التعريف بأنشطة ألمانيا المتنوعة خارج حدود العاصمة القاهرة، في محافظات دلتا النيل. كما إنه لمن دواعي سروري أن ألتقي المواطنين والمواطنات وكذلك المسئولين السياسيين بمحافظة الدقهلية والمنوفية والبحيرة والإسكندرية. وأدعو جميع المواطنين والمواطنات لزيارتنا في يوم ٢٩ / ١٠ / في المنصورة وفي يوم ٣٠ / ١٠ في شبين الكوم وفي يوم ١ / ١١ في دمنهور وفي يوم ٢ / ١١ في الإسكندرية وحضور فعاليات „المهرجان الألماني في دلتا النيل“.

 

لقد دعونا ضيوفاً رائعين للمشاركة في الفعاليات منهم السيد / هاني عازر والسيد / هاني رمزي اللذان هما تجسيد لعمق الروابط بين بلدينا. كما سوف يكون هناك حضور للفريق الموسيقي „Unterbiberger Hofmusik“ الذي يمد من خلال موسيقاه جسوراً فنية موسيقية بين الشرق والغرب. كما سوف يسعدني بصفة خاصة تنظيم الحلقة النقاشية بين نساء ناجحات من ألمانيا ومن مصر وذلك من خلال الندوة الحوارية تحت عنوان „امرأة قوية“.“

 

من أبرز الفعاليات:

  • كرة قدم الشارع مع هاني رمزي
  • محاضرة السيد / هاني عازر تحت عنوان „الإلهام“ في المنصورة وشبين الكوم
  • وضع حجر الأساس للمبنى الجديد للمدرسة الألمانية لراهبات سان شارل بورومي بالإسكندرية
  • ندوة حوارية تحت عنوان „امرأة قوية“ في دمنهور مع أول محافظة في مصر
  • حفل موسيقي تحييه الفرقة الموسيقية الألمانية „Unterbiberger Hofmusik“ في المدن الأربعة
  • فعاليات محادثات القاهرة بشأن المناخ وتقام في العديد من الأماكن

 

أماكن وتوقيتات

  • يوم ٢٩ / ١٠ : المنصورة
  • يوم ٣٠ / ١٠ : شبين الكوم
  • يوم ١ / ١١ : دمنهور
  • يوم ٢ / ١١ : الإسكندرية

 

مزيد من المعلومات:

تجدون مزيداً من المعلومات عن هذه الفعاليات تحت العنوان التالي www.almaniafildelta.com

وعلى صفحات شبكات التواصل الاجتماعي وتحت الهاشتاج #almaniafildelta و #المانيا_في_الدلتا.